CSI Events‎ > ‎

Untitled Post

posted Aug 6, 2017, 5:26 AM by media csi

نحو ٦٠ بحثاً من ٥ دول بينها اليابان وماليزيا والأرجنتين بالمؤتمر العالمي لجامعة السليمانية التقنية

  • 2 أغسطس، 2017
  • 297 Views
نحو ٦٠ بحثاً من ٥ دول بينها اليابان وماليزيا والأرجنتين بالمؤتمر العالمي لجامعة السليمانية التقنية

كشفت جامعة السليمانية التقنية عن تسلمها أكثر من خمسين بحثاً للمشاركة بالمؤتمر العلمي العالمي الذي تعتزم تنظيمه بالتعاون مع جامعة جيهان خلال آب/ أغسطس المقبل، مبينة أنها أرسلت من قبل باحثين يابانيين وماليزيين وارجنتينيين وسعوديين وإيرانيين فضلاً عن آخرين كوردستانيين وعراقيين.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر كنار روشن طارق، إن الاستعدادات “تتواصل لعقد المؤتمر العلمي الدولي الأول للهندسة والحوسبة خلال المدة من الـ22- 24 آب/ أغسطس 2017 تحت شعار التحضير للثورة الصناعية الرابعة”، مشيراً إلى أن المؤتمر “ينظم من قبل جامعة السليمانية التقنية بالشراكة مع جامعة جيهان فرع السليمانية”.

وأضاف طارق، أن المؤتمر “يقام برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الكوردستاني، د. يوسف كوران، وكل من رئيسي جامعتي السليمانية التقنية د. ئالان فريدون علي أمين، وجيهان د. ئارام عبد الواحد، على مدى يومين”، مبيناً أن أعماله “تركز على الاختصاصات الهندسية وعلوم الحاسوب وتلك المتعلقة بهما بهدف استيعاب مخرجات النشاط البحثي للباحثين الكوردستانيين والتعريف بها فضلاً عن تشجيعهم على تبادل الخبرات مع أقرانهم العراقيين ومن مختلف أنحاء العالم للوقوف على آخر المستجدات العلمية والتقنية فضلاً عن الإسهام بتطوير الجانب الهندسي والحوسبي في العالم”.

وأوضح عضو اللجنة التحضيرية، أن البروفيسورة د. نعومي سالم، من الجامعة التكنولوجية الماليزية “ستترأس المؤتمر للاستفادة من خبراتها، على أن يساعدها المساعد العلمي لجامعة السليمانية التقنية د. سوران سعيد، و د. روزين محمد أمين التدريسية في الجامعة ود. كامران حمه علي و د. ئاريز محمد، من جامعة جيهان فرع السليمانية”، لافتاً إلى أن اللجان التحضيرية للمؤتمر “تواصل عملها الحثيث لتهيئة الجوانب التنظيمية والاستعدادات لاستقبال المشاركين وتحمل تكاليف النقل والسكن للأجانب منهم، إضافة إلى تهيئة زيارات لهم لتعريفهم بتاريخ السليمانية وتراثها وما تضمنه من مواقع سياحية وترفيهية”.

وأكد طارق، أن اللجنة “تسلمت نحو ستين بحثاً من اليابان وماليزيا والارجنتين والسعودية وإيران فضلاً عن أخرى من إقليم كوردستان والعراق”، مشدداً على أن البحوث المستلمة “تخضع للتقويم من قبل اللجنة العلمية المختصة للمؤتمر، وأن الجلسة الختامية للمؤتمر ستشهد الإعلان عن أفضل ثلاثة بحوث مشاركة وتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية للمشاركين فضلاً عن نشر البحوث المشاركة في المجلة العلمية العالمية لجامعة السليمانية التقنية”.

يذكر أن بإمكان المهتمين متابعة ما يودون معرفته عن المؤتمر من خلال الرابطة www.icec2017.com 

Comments